للحصول على إعلان متميز يجب معرفه العوامل التى تمييز الإعلان الناجح عن غيره
و يجب معرفة معنى الإعلان فى البدايه.
الأعلان : هو إتصال غير شخصى مدفوع الثمن والذى تتبعه منشآت الأعمال والمؤسسات التى لا تهدف الى الربح بقصد تقديم
السلع والخدمات والأفكار لمجموعة من المستهلكين او المشترين الصناعيين و إقناعهم بها.
لنتعرف بشكل سريع عن تقسيمان وانواع الإعلانات,
للإعلان مجموعه تقسيمات منها:
أما عن مراحل التأثير الإعلانى
و يجب معرفة معنى الإعلان فى البدايه.
الأعلان : هو إتصال غير شخصى مدفوع الثمن والذى تتبعه منشآت الأعمال والمؤسسات التى لا تهدف الى الربح بقصد تقديم
السلع والخدمات والأفكار لمجموعة من المستهلكين او المشترين الصناعيين و إقناعهم بها.
لنتعرف بشكل سريع عن تقسيمان وانواع الإعلانات,
للإعلان مجموعه تقسيمات منها:
- إعلان حسب الطبيعه مثل :
- للمنشأت
- إعلان تجارى
- إعلان سلعى
- إعلان حسب نوع المشاهد:
- خاص
- عام
- أعلان وفق طبيعة الرسالة الأعلانيه :
- إعلان منشأت او مؤسسات
- إعلان سمعه المنشأه
- أعلان علاقات عامة و بناء صوره ذهنيه
- إعلان الخدمه العامه إعلان المنتجات
- إعلان حسب الوظيفه التسويقيه :
- إعلان تعليمى
- إعلان إرشادى
- إعلان تحذيرى
- إعلان أعلامى
أما عن مراحل التأثير الإعلانى
- جذب الانتباه
- إثاره الاهتمام
- خلق الرغبة
- تحقيق الإقناع
- دفع المستهلك الى تحقيق الإشباع
شوف إعلان بسيط بس بيوصل فكره من انواع الإعلان الأرشادى
يتبع للتفصيل لاحقًا .......
المرجع المستخدم للموضوع : كتاب الإتصالات التسويقية المتكاملة تأليف ( دكتور طلعت أسعد عبد الحميد)