أنواع العملاء 4 ( والأخير) | مايندز | علم ينتفع به
الأتصال بنا 61109-264-012

الأحد، 15 سبتمبر 2013

أنواع العملاء 4 ( والأخير)

إليكم آخر انواع العملاء الذى من الوارد مقابلاتهم أثناء القيام بعمليه البيع الشخصى

العميل الكاذب:
يعتقد أن خداع البائع عن طريق بيانات مضللة عن اسعار المنافسين وشروطهم يغرى البائع للبيع بسعر أقل و يعتقد هؤلاء أنه من السهل خداع رجل البيع , ومعلومات رجل البيع المتجدده تمثل درعا لتلك الأكاذيب فهو يدرك كل شىء و رغم ذلك إشعارك للعميل بكذبه هو خطأ لا يغتفر.


markeing.L8.pic1
العميل الطامع:
هو العميل الذى يريد كل شىء فى مقابل لا شىء حيث ينتهزون فرص المنافسة للضغط على مؤسستك بنوع من المساومة الطامعة , وللتعامل مع هذا العميل يجب أن تعلم أن المساومة حق للعميل لو كانت سياسة مؤسستك تسمح بذلك.
و من حقه الحصول على اعلى درجات الإشباع الذى يراه من تخفيض لأسعارك او شروط افضل فى التعامل.
markeing.L8.pic2



العميل المتعجل:
هو عميل غير صبور يحتاج الى أداء اعماله فى التو واللحظة و دون تأثير فهو سريع الغضب يعتقد فى الناس الكسل و عدم الموائمه مع ظروف العصر, دور هنا هو إشعار العميل بسرعتك فى الخدمة.
markeing.L8.pic3

العميل خشن المعاملة:
فهو شخص جعلته الظروف عديم الثقة بالناس يناقشك بعنف و صوتة عالى ,كلماته قاسية تصل فى بعض الأحيان الى الشتائم , عليك إن تضع نفسك دائمًا محل عميلك فهو هدف تبحث عنه وليست مهمتك تهذيبه بقدر ماهى جذبه ثم الاحتفاظ بة.
markeing.L8.pic4

العميل الودود:
بالرغم من ما يظهره هذا العميل من سلاسة فى التعامل و استخراء فى الأعصاب و الود فى اللقاء إلا أنه يحتاج منك مقابل ثقته فيك , فهو كثير الكلام  و يتناول اموره الشخصية معك ببساطة ولكنه لا يهتم بالوقت و يضيع المواعيد و هذا العميل تفتقده إذا كذبت عليه مرة واحدة او أحس بذلك و عليك تعويده على سلوك رجال الأعمال فى التعامل ليثق بك  و بمؤسستك دومًا .
markeing.L8.pic5
المرجع المستخدم للموضوع : كتاب الإتصالات التسويقية المتكاملة تأليف ( دكتور طلعت أسعد عبد الحميد)