المقابله الشخصيه1 | مايندز | علم ينتفع به
الأتصال بنا 61109-264-012

السبت، 24 أغسطس 2013

المقابله الشخصيه1

hr.L5.pic1

Alaa Hassan ما هى المقابله الشخصيه و كيف يمكن اتمامها بنجاح؟

هو اللقاء الذي يتم بين مسؤول المنشأة من جهة وبين المتقدم لشغل الوظيفة من جهة أخرى وذلك لغرض تقييم مدى صلاحية المتقدم لشغل الوظيفة .

               :- اولا:ما يجب اتخاذه من طالب العمل قبل المقابلة الشخصية

                                                                       .جمع المعلومات عن الوظيفة.-

                                                                  .تجهيز الوثائق المطلوبة للوظيفة.-

                                                                      .ألتحل باللياقة وحسن المظهر.-

                                                                                .التدرب على المقابلة.-

                                         .الالتزام بالوقت المحدد للمقابلة ومعرفة مكان المقابلة.-

                   :-ثانيا:حقائق بسيطه يجب ان تعرفها عند اجراء المقابله

                                                                          -انك انت الحلقه الاصغر-

                                                          -الخطا البسيط ستدفع مقابله ثمنا كبيرا.-

                                                                         -ليس لديك حق الاستئناف.-

                                                                                      -اياك ان تكذب.-

                   -الانطباع الاهم عنك يتكون خلال اول 5 ثوانى,و يتعزز خلال دقيقتين.-

 -القائم بالمقابله يهتم فى المقام الاول بتشكيل انطباع عام عنك:شخصيتك,طريقه تعاملك- مع الاخرين,و مدى ملاءمتك للجو العام للشركه

                                            :- ثالثا:جهز عدتك

                                                                              -حضر سيرتك الذاتيه.-

                    -كن على استعداد لشرح كيفية الاستفاده منك و من مؤهلاتك و خبراتك-

              .:-  رابعا: الإرشادات والسلوك المناسب أثناء المقابلة الشخصية: 

                                                                       .الدخول بثقة والبدء بالسلام.

                                                      .الوقوف حتى يدعوك المسؤول بالجلوس.

                                                                                  .التعريف بالنفس.

                                                     .النظر مباشرة للمسؤول حين بدء المقابلة.

                                                           .الإجابة على الأسئلة بصوت واضح.

                                                                                  .الإصغاء باهتمام.

                                                                     .التفكير بالسؤال قبل الإجابة.

      .إظهار القدرات بالحديث عن الوظائف التي تستطيع القيام بها من أجل المنظمة.

                                                  :- الخلاصه

                                           -وضح كيفية استفادة الشركه من قدراتك و مواهبك.

                         -اظهر الرغبه الصادقه فى العمل لصالح الشركه و لاجل ترقيتها.

                                    -اقنعهم بفهمك لمتطلبات الوظيفه و قدرتك على النجاح.

hr.L5.pic2